رابط للانتقال إلى أعلى الصفحة
انتقل الى المحتوى

عملية التحقق من المصدر الأولى للشهادات والوثائق

AR_B
AR_EMP_BUTT AR_HPP_BUTT

ما المقصود بعملية التحقق من المصدر الأولى للشهادات والوثائق ؟

هي عملية التأكد من صحة الخبرات والمؤهلات والتدريب الخاصة (لجميع الوثائق المقدمة) لكافة الممارسين الصحيين الراغبين في الحصول على ترخيص مزاولة المهنة في القطاع الصحي بدولة قطر مما يضمن إمداد القطاع الصحي بممارسين صحيين مؤهلين لممارسة المهنة بشكل آمن.

تسهم عملية التحقق من المصدر الأولى للشهادات والوثائق في الاكتشاف المبكر للطلبات المرفقة بشهادات مزورة/مضللة وغير صحيحة وتمنع مقدميها من الممارسة في الدولة، كما تمكن المجلس القطري للتخصصات الصحية من إخطار الجهات الأخرى المعنية بالتسجيل بشأن الطلبات المزورة/المضللة.

يأتي ذلك في أطار حرص المجلس القطري للتخصصات الصحية على تأمين سلامة أفراد المجتمع وعدم السماح لأي شخص بممارسة المهنة قبل الحصول على نتائج عملية التدقيق الصحيحة والتأكد من صحتها ومأمونية الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بدولة قطر.

تعد شركة الداتا فلو الجهة المعتمدة من قبل المجلس القطري للتخصصات الصحية للقيام بعملية التحقق من المصدر الأولى للشهادات والوثائق الخاصة بالممارسين الصحيين الراغبين في الحصول على ترخيص طبي لمزاولة المهنة في القطاع العام والخاص بدولة قطر.

يجب التقدم بطلب لعملية التحقق من صحة الشهادات والوثائق قبل التقدم بطلب التسجيل/التقييم إلى إدارة التسجيل- المجلس القطري للتخصصات الصحية و أرفاق ما يثبت ذلك (إيصال الدفع) بطلب التسجيل/التقييم الالكتروني

يجب التقدم بطلب لعملية التحقق من صحة الشهادات والوثائق قبل التقدم بطلب التسجيل/التقييم إلى إدارة التسجيل- المجلس القطرى للتخصصات الصحية و أرفاق ما يثبت ذلك (إيصال الدفع) بطلب التسجيل/التقييم الألكترونى.

ما هى طريقة التقديم والدفع؟

  • يوجد ثلاثة طرق للتقديم والدفع لعملية التحقق من صحة الشهادات والوثائق:
  1. تقديم طلب إلكترونى للتحقق من صحة الشهادات والوثائق من خلال النظام الإلكتروني الخاص بالتحقق من صحة المستندات –بوابة الممارس الصحي على الرابط التالي اضغط هنا، والذي يمكن الممارسين الصحيين من إنشاء حساب فردي خاص بهم وتقديم طلب التحقق الإلكتروني والدفع والمتابعة.
    (طريقة يوصى باستخدامها)

  2. تقديم طلب إلكتروني للتحقق من صحة الشهادات والوثائق من خلال النظام الإلكتروني الخاص بالتحقق من صحة المستندات –بوابة المنشاة على الرابط التالي اضغط هنا ، والذي يمكن المنشآت الصحية من إنشاء حساب خاص بهم بحيث يتمكن ضباط الاتصال الممثلين لهذه المنشآت من تقديم طلب واحد للتحقق من الوثائق لمجموعة من الممارسين الصحيين العاملين لديهم أو الذين يعتزمون الانضمام لهم ودفع الرسوم ألكترونياً للطلبات المقدمة في آن واحد ومتابعة الطلبات.
    (طريقة للمنشآت الصحية، يوصى باستخدامها)

  1. تحميل نموذج طلب التحقق من الشهادات والوثائق (الداتا فلو) عن طريق زيارة الرابط التالى اضغط هنا، وملء الطلب مع إرفاق المستندات المطلوبة وتقديمها ودفع الرسوم إلى كاونتر الداتافلو بمبنى وزارة الصحة العامة.

روابط مفيدة

قد تود أيضا قراءة ...

مركز الاتصال الصحي الحكومي

رضا العملاء

رضاكم هدفنا ، و رأيكم يهمنا

الهاتف :
44070000 - 44070270

تواصل معنا

اتصل بنا

ص.ب  : 42
الهاتف : 44070000

أوقات العمل الرسمية
الأحد - الخميس   
07:00 ص - 02:00 م

للتقديم لوظيفة
recruitment2@moph.gov.qa

Map describing the location of MOPH