رابط للانتقال إلى أعلى الصفحة
انتقل الى المحتوى

وزارة الصحة العامة تعلن تسجيل حالتيين مصابتين بفيروس كورونا

تاريخ النشر: ٢٠ نوفمبر ٢٠١٣
تاريخ الإصدار:
٢٧ أغسطس ٢٠١٧
الفئة:
أخبار رئيسية

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تسجيل حالتين مصابتين بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية لمقيمين يبلغان من العمر 59 عاماً و 30 عاماً، مسجلين بذلك الحالتين الثالثة والرابعة لهذا العام ليبلغ مجموع الحالات التي تم تسجيلها في قطر منذ بداية اكتشاف الفيروس إلى 22 حالة بينها 7 وفيات.


وكانت الحالة الأولى لمريض يعاني من أمراض مزمنة وقد ظهرت عليه أعراض الحمى والغثيان وآلام في الجسم لعدة أيام فتوجه إلى المستشفى حيث أخذت منه عينة جرى فحصها في المختبرات المرجعية لمؤسسة حمد الطبية وأثبتت الفحوصات إيجابية العينة لفيروس الكورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية. وقد أدخل المريض للمستشفى لتلقي العناية الطبية المناسبة اتساقاً مع البروتوكول الوطني للتعامل مع حالات الفيروس الجديد المؤكدة أو المشتبهة.

أما الحالة المؤكدة الثانية فقد تم الكشف عنها أثناء فحص المخالطين للحالة الأولى حيث لم تظهر عليه أي أعراض مرضية وقد تم إدخاله للمستشفى لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

ويتم حالياً متابعة جميع المخالطين المحتملين للحالتين المصابتين حيث ستستمر مراقبتهم على مدى أسبوعين للتأكد من عدم ظهور أي أعراض عليهم مع تزويدهم بالنصائح الوقائية المناسبة.

جدير بالذكر أن فريق الاستجابة السريعة يتلقي أي بلاغات أو استفسارات تتعلق بالأمراض الانتقالية على أرقام الخط الساخن 66740948 أو 66740951

See All Events رؤية كل الأحداث

See All News رؤية أهم الأخبار
وزيرة الصحة العامة مع كبار الحضور

دراسة استقصائية مجتمعية حول إستراتيجية قطر للصحة العامة

٠٧ مايو ٢٠١٧

أطلقت الوزارة دراسة استقصائية حول استراتيجية قطر للصحة العامة خلال منتدى الشرق الأوسط الخامس للجودة والسلامة في الرعاية الصحية

National Health Strategy 2011-2016 Link
[ppm:alt id=1559]
[ppm:alt id=2981]

مركز الاتصال الصحي الحكومي

رضا العملاء

رضاكم هدفنا ، و رأيكم يهمنا

الهاتف :
44070000 - 44070270

تواصل معنا

اتصل بنا

ص.ب  : 42
الهاتف : 44070000

أوقات العمل الرسمية
الأحد - الخميس   
07:00 ص - 02:00 م

للتقديم لوظيفة
recruitment2@moph.gov.qa

Map describing the location of MOPH