رابط للانتقال إلى أعلى الصفحة
انتقل الى المحتوى

الموارد البشرية

تعريف

تختص إدارة الموارد البشرية بجميع النواحي الإدارية والإنسانية للموظفين. حيث يتكون المجلس الأعلى للصحة من أفراد، يستفيد من خدماتهم، يطور مهاراتهم، ويشجعهم ويحفزهم للوصول بهم إلى مستويات أعلى من الأداء الفردي والمؤسسي والتأكد من استمرار التزامهم تجاه المجلس الأعلى للصحة لتحقيق رؤيته وأهدافه الإستراتيجية.

تساعد إدارة الموارد البشرية المجلس الأعلى للصحة على إدارة و تطوير العوامل التالية :

  • إدارة الأداء و الإنتاجية الفردية و المؤسسية.
  • العمليات الخاصة بكافة نواحي العمل.
  • علاقات الموظفين
  • النزاعات
  • الجهود اللازمة لتخفيف التوتر وضغط العمل
  • التعويضات و المزايا.

الأهداف

الأهداف المجتمعية:

بمسؤوليتها أخلاقياً واجتماعياً لاحتياجات المجتمع و العمل على توفير فرص التدريب و الابتعاث الداخلي و الخارجي و العمل للكوادر الوطنية لتأهيلها و تطويرها .

الأهداف التنظيمية:

للوصول بالمجلس الأعلى للصحة إلى أقصى حد من الفاعلية التنظيمية حيث تهدف إدارة الموارد البشرية إلى مساعدة المجلس في تحقيق أهدافه الإستراتجية من خلال خلق بيئة عمل ممتازة.

الأهداف الوظيفية:

الحفاظ على تقديم أفضل الخدمات التي تلبي احتياجات المجلس الأعلى للصحة، من خلال توفير التوجيه والدعم و التلبية السريعة لمتطلبات الموظفين لتمكينهم على جميع المستويات من العمل بإمكاناتهم القصوى بشكل يعزز الإنتاجية.


الأهداف الشخصية :

تعمل إدارة الموارد البشرية على مساعدة موظفي المجلس الأعلى للصحة في تحقيق أهدافهم الشخصية من خلال مساعدتهم على رسم مستقبلهم المهني و إمدادهم بكافة الأدوات و الإمكانات اللازمة لذلك، وهذه الأهداف تعزز من إسهام الفرد في المجلس.

الاختصاصات

تختص إدارة الموارد البشرية بالمهام التالية لدعم أهداف المجلس الأعلى للصحة:

  • تخطيط القوى العاملة و المشاريع من حيث العمل مع كافة الإدارات في المجلس على تحديد الاحتياجات السنوية من الموظفين.
  • التوظيف ( الاختيار والتعيين) : حيث تعمل الإدارة على تأمين احتياجات الإدارات في الوقت المطلوب و حسب مواصفات و متطلبات كل وظيفة.
  • إدارة التعويضات والمزايا: بالتنسيق مع الإدارة المالية للتأكد من سلامة التعويضات و المزايا الخاصة بكل موظف.
  • تنمية الموارد البشرية : من خلال التدريب و التطوير و التعليم الالكتروني و فرص الابتعاث الداخلي و الخارجي و تنمية المهارات و القيادات و الموهوبين.
  • إدارة الأداء الفردي و المؤسسي.
  • شؤون الموظفين وعلاقات العمل: حيث تقوم بتلبية كافة طلبات الموظفين و ما يلزمهم من شهادات و خطابات و مساعدة في الأمور التي تهمهم.

الأنشطة الرئيسية

  • تخطيط الموارد البشرية
  • تحليل الوظائف
  • تصميم الوظائف
  • التوظيف والاختيار
  • برامج التعريف للموظف الجديد.
  • التدريب والتطوير
  • تقييم الأداء الفردي و المؤسسي
  • تقييم الوظائف
  • التحفيز
  • التواصل
  • شؤون وخدمات الموظفين

الرؤية

تسعى إدارة الموارد البشرية جاهدةً أن تكون متميزةً على مستوى دولة قطر في أداء دورها الاستراتيجي في المجلس الأعلى للصحة ليصبح المكان الأفضل لاستقطاب و توظيف الكوادر البشرية و تطويرها و تعظيم القيمة المضافة للموارد البشرية بشكل يسهم في تحقيق رؤية و مهمة و أهداف المجلس الأعلى للصحة.

الاستراتيجية

إن إستراتيجية إدارة الموارد البشرية في المجلس الأعلى للصحة تنبثق من إستراتيجية و رؤية المجلس المرتبطة برؤية قطر الوطنية 2030 و الإستراتيجية الوطنية للصحة 2011-2016 ، و تستند إلى عدة توجهات كما يلي:

  • التخطيط الفعال للاحتياجات من القوى العاملة بما يتناسب مع متطلبات العمل و التوجهات الإستراتيجية للمجلس الأعلى للصحة.
  • تنويع مصادر الحصول على الكوادر المؤهلة و اتباع الأساليب الحديثة في استقطاب واختيار القوى العاملة من ذوي الكفاءات لرفد المجلس بالكوادر الوطنية التي تسهم في تحقيق أهداف و رؤية المجلس.
  • المحافظة على القوى العاملة المؤهلة.
  • إتاحة فرص التدريب و التعلم و خطط التطوير الفردية و الجماعية التي تسهم في صقل المهارات و مخزون المعارف لدى العاملين في المجلس.
  • الحرص على تطوير القيادات و الموهوبين و تمكينهم من العطاء الفعال.
  • إتباع أفضل الأساليب لإدارة و تطوير الأداء في المجلس على المستوى الفردي و المستوى المؤسسي.
  • خلق جو عمل مميز يسوده المودة و روح العمل الجماعي.
  • مساعدة الموظفين على تحقيق التوازن بين العمل و الحياة.
  • تحفيز الموظفين و تشجيع التطوير و الابتكار.
  • تقديم أفضل ما يمكن من خدمات للموظفين.
  • الاستناد إلى نظم إدارة الموارد البشرية الحديثة للحصول على قاعدة بيانات موظفين صحيحة و رفع كفاءة عمليات إدارة الموارد البشرية.

تواصل معنا

للتواصل مع إدارة الموارد البشرية يمكن إرسال بريد الكتروني إلى العناوين التالية حسب كل موضوع :

القسم البريد الالكتروني
قسم شؤون الموظفين ers@sch.gov.qa
قسم التوظيف recruitment2@sch.gov.qa
قسم التعلم والتطوير training&development@sch.gov.qa

روابط مفيدة

قد تود أيضا قراءة ...

مركز الاتصال الصحي الحكومي

رضا العملاء

رضاكم هدفنا ، و رأيكم يهمنا

الهاتف :
44070000 - 44070270

تواصل معنا

اتصل بنا

ص.ب  : 42
الهاتف : 44070000

أوقات العمل الرسمية
الأحد - الخميس   
07:00 ص - 02:00 م

للتقديم لوظيفة
recruitment2@moph.gov.qa

Map describing the location of MOPH