تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول

تفاصيل الخدمة

التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر

الزوار icon الزوار
المواطنون icon المواطنون
المقيمون icon المقيمون
منصة التسجيل المسبق للقادمين إلى دولة قطر في ظل جائحة كوفيد-19
تتيح منصة التسجيل المسبق للمسافرين التسجيل قبل الوصول إلى المنافذ القطرية بهدف تسهيل إجراءات الدخول في المنافذ.​

التسجيل الإلكتروني المسبق يعد اختيارياً للمواطنين والمقيمين، وتوصي وزارة الصحة العامة بالتسجيل الإلكتروني المسبق لتسهيل الإجراءات عند الوصول الى الدولة، وتحديداً للمسافرين بصحبة أفراد الأسرة غير المحصنين والذين بدورهم مطالبين بالخضوع للحجر المنزلي "يتعين على هذة الفئة التوقيع على نموذج (الإقرار والتعهد) المُتاح من خلال المنصة".

على المسافرين غير المقيمين في دولة قطر مراعاة الآتي:​
يتعين على المسافرين غير المقيمين في دولة قطر (غير المحصنين/غير المتعافين) أو من جميع الفئات عدا المذكورة أدناه التسجيل عبر نظام التسجيل المسبق للقادمين إلى دولة قطر  وتحميل جميع المستندات ذات الصلة مثل (شهادة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR)، شهادة التعافي من الاصابة، شهادة اللقاح ونتيجة اختبار الاجسام المضادة في حالة الحصول على لقاح ذي اعتماد مشروط) خلال (3) أيام على الأقل قبل الوصول، وعلى الرغم أنه لم يعد إرفاق نتيجة اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل (PCR) إجباريا خلال مرحلة التسجيل الإلكتروني المسبق للقادمين إلى الدولة، فإنه يجب على المسافرين إبراز النسخة الأصلية من نتيجة الاختبار لشركات الطيران للسماح لهم بالصعود إلى الطائرة أو في منافذ الدولة (البرية والبحرية)، علماً أن التسجيل الالكتروني المسبق سيسهم في إنهاء معاملات الوصول إلى الدولة في وقت قياسي وفعال.

  1. فيما يخص مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي (المحصنين/ المتعافين) فإنه يمكنهم استخدام التطبيقات الخاصة بدولهم والمذكورة أدناه وفي هذه الحالة سيتم استثناؤهم من التسجيل الالكتروني المسبق، وذلك لضرورة اجراء اختبار المستضدات السريع خلال 24 ساعة عند الوصول الى الدولة في إحدى العيادات الخاصة.
    • المملكة العربية السعودية (تطبيق توكلنا).
    • الامارات العربية المتحدة (تطبيق حصن).
    • دولة البحرين (تطبيق مجتمع واعي).
    • دولة الكويت (تطبيق شلونك​).
    • سلطنة عمان (تطبيق ترصد)​.
  2. فيما يخص مواطني و مقيمي دول الاتحاد الاوروبي (المحصنين/ المتعافين) فإنه يمكنهم استخدام التطبيق الخاص بهم (European pass)، وفي هذه الحالة سيتم استثناؤهم من التسجيل الالكتروني المسبق وإحضار اختبار PCR قبل السفر( وذلك لضرورة اجراء اختبار المستضدات السريع خلال 24 ساعة عند الوصول الى الدولة في احدى العيادات الخاصة.
علماً أنه يتعين على الفئتين سالفتي الذكر تحميل تطبيق احتراز عند الوصول إلى دولة قطر.

​​​​​​​​​

صندوق البريد : ٤٢
التليفون : ٤٤٠۷٠٠٠٠
البريد الإلكترونى : GHCC@MOPH.GOV.QA
ساعات العمل الرسمية :
الأحد - الخميس ٠۷:٠٠ ص - ٠٢:٠٠ م

يسعدنا أن نطلعكم على أحدث رسائلنا الإخبارية

Ministry of Public Health Headquarter location on Google Map