إيمانا من وزارة الصحة العامة والقطاع الصحي بدورهما الفعال في تنفيذ مهامهما في سبيل تحقيق رؤية قطر 2030، أُطلِق مركز الاتصال الصحي الحكومي (Governmental Health Communication Center) لتحقيق عدد من الأهداف.
أهداف مركز الاتصال الصحي الحكومي:
- متابعة ما يحدث من تطورات إيجابية أو سلبية في أداء المؤسسات الصحية
- اكتشاف مكامن القوة ومواطن الضعف في النظام الصحي الوطني
- رصد نبض المواطنين والمقيمين بشأن جودة وفعالية الخدمات التي تقدمها المؤسسات العلاجية المختلفة بالدولة وتطوير النواحي التي تحتاج إلى تحسين للتأكد من الالتزام بالمعايير وتحقيق الأهداف.
الخدمات التي يقدمها مركز الاتصال الصحي الحكومي:
- خلق تواصل فعال بين القطاع الصحي والجمهور
- تقوية التواصل بين الجمهور والإعلام من جهة والمسؤولين في القطاع الصحي من جهة أخرى من خلال سرعة التلقي والاستجابة للشكاوى والانتقادات والملاحظات والمقترحات والاستفسارات والمناشدات حول الخدمات الصحية المقدمة
- رصد الأخبار الصحية والشائعات المتعلقة بالصحة والرد عليها، وذلك عبر قنوات الاتصال المختلفة (الإذاعة – الصحف - الاتصال الهاتفي- صندوق الشكاوى - الحضور الشخصي - رابط تواصل معنا على الموقع الالكتروني - مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية - البريد الإلكتروني – الفاكس - البريد الصوتي).