رابط للانتقال إلى أعلى الصفحة
انتقل الى المحتوى

المؤتمر الدولي لطب الطوارى والصحة العامة ـ قطر ٢٠١٦

تاريخ النشر: ٢٠ نوفمبر ٢٠١٣
تاريخ ووقت الإنطلاق:
١٤ يناير ٢٠١٦ تنزيل ملف ICS
تاريخ ووقت النهاية:
١٨ يناير ٢٠١٦
 

مقدمة

المؤتمر الدولي لطب الطوارئ والصحة العامة ـ قطر ٢٠١٦ سيكون حدثا دوليا مهما في طب الطوارئ والصحة العامة الذي سيشمل تشكيلة كبيرة من المتحدثين الدوليين من جميع أنحاء العالم من منظمات الصحة العامة وطب الطوارئ . نتوقع حضور أكثر من١٠٠٠ مندوب من جميع أنحاء العالم للعمل معا لتغطية هذا الحدث الفريد من نوعه لتبادل الآراء ومناقشة خبراتهم في مجال طب الطوارئ والصحة العامة.

يعتبر طب الطوارئ تخصص يحتل مركزا أساسيا في معالجة العديد من القضايا الصحة العامة مثل إدارة الأمراض المزمنة والإصابات والمخاطر الصحية وتقديم الخدمات الطبية والوقائية. كما تعتبر أقسام الطوارئ بمثابة نقاط للدخول إلى نظام الرعاية الصحية لنسبة كبيرة من سكان قطر واجزاء اخري من العالم. وبالتالي سيقوم المؤتمر بتسليط الضوء على أهمية التعاون المزدوج بين طب الطوارئ والصحة العامة. كما تعتبر أقسام الطوارئ بمثابة مواقع مراقبة لصحة العامة في المجتمع.

تعتبر الصحة العامة منظمة للوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة العامة بين السكان ككل. كما تهدف أنشطتها إلى توفير الظروف الصحية للناس التي تساعدهم بان يكونوا أصحاء وتركزعلى الشعوب بأكملها وليس على مريض معين أوعلى الأمراض الفردية ، وبالتالي فإن الصحة العامة تشعربالقلق علي ا لنظام الكلي في المجتمع .

ويهدف البرنامج العلمي لتغطية الأمراض المعدية ، والصدمات النفسية ، طب الاطفال، طب الطوارئ ، وعلم السموم الطبية ، الموجات فوق الصوتية في حالات الطوارئ ، والتعليم الطبي ، والطب النفسي في حالات الطوارئ قبل دخول المستشفى ، طب الكوارث، و التمريض في قسم الطوارئ و العديد من الموضوعات الأخرى ذات الصلة بطب الطوارئ والصحة العامة . سيتم إثراء البرنامج العلمي بمعرض يضم أحدث الابتكارات في مجال الرعاية الصحية والتكنولوجيا و المستحضرات الصيدلانية.

  Con

هو مؤتمر دولي تعاوني ينظمة المجلس الأعلى للصحة ومؤسسة حمد الطبية في قطر الذي سيتم عقده من ١٤ـ ١٨ يناير ٢٠١٦ في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. من شأنه أن يعزز علاقة العمل الوثيقة بين المجلس الأعلى للصحة ومؤسسة حمد الطبية لتحقيق الإستراتيجية الوطنية للصحة التي تتماشى مع رؤية قطر الوطنية ٢٠٣٠.


وسيكون هذا المؤتمر الأول من  نوعه في دول مجلس التعاون الخليجي و الثاني في العالم الذي سيظهر واجهة فريدة من نوعها للعمل المشترك بين وزارة الصحة العامة و قسم الطوارئ تحت شعار " المضي قدما معا".

المتحدثون الرئيسيون:


SHK_Mohd  

الشيخ د. محمد بن حمد ال ثاني
مديرادارة الصحة العامة

PR_LEE

أستاذ لي اليس
رئيس الاتحاد الأفريقي لطب الطوارئ في جامعة كيب تاون

F_Della

اديلا كورت فرانشيسكو
جامعة بيدمونت الشرقية CRIMEDIM

Barbara

باربرا رينولدز
مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها


تفاصيل المؤتمر

الشعار : "المضي قدما معا"

الموعد : 14 - 18 يناير 2016 
المكان : مركز قطر الوطني للمؤتمرات، الدوحة - قطر
الموقع الالكتروني : www.hamad.qa
آخر موعد لتقديم ملخصات البحث : 15 نوفمبر 2015

See All Events رؤية كل الأحداث

See All News رؤية أهم الأخبار
وزيرة الصحة العامة مع كبار الحضور

دراسة استقصائية مجتمعية حول إستراتيجية قطر للصحة العامة

٠٧ مايو ٢٠١٧

أطلقت الوزارة دراسة استقصائية حول استراتيجية قطر للصحة العامة خلال منتدى الشرق الأوسط الخامس للجودة والسلامة في الرعاية الصحية

National Health Strategy 2011-2016 Link

See All Announcements رؤية أحدث الإعلانات
[ppm:alt id=1559]
[ppm:alt id=2981]

مركز الاتصال الصحي الحكومي

رضا العملاء

رضاكم هدفنا ، و رأيكم يهمنا

الهاتف :
44070000 - 44070270

تواصل معنا

اتصل بنا

ص.ب  : 42
الهاتف : 44070000

أوقات العمل الرسمية
الأحد - الخميس   
07:00 ص - 02:00 م

للتقديم لوظيفة
recruitment2@moph.gov.qa

Map describing the location of MOPH