رابط للانتقال إلى أعلى الصفحة
انتقل الى المحتوى

الصحة تطلق المرحلة الثانية من حملة " ابدأ الآن"

تاريخ النشر: ٢٠ نوفمبر ٢٠١٣
تاريخ الإصدار:
١٩ أبريل ٢٠١٧
الفئة:
أخبار رئيسية

أطلقت وزارة الصحة العامة بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية المرحلة الثانية من حملتها التوعوية الشاملة "ابدأ الآن" تحت شعار " تناول طعاماً صحياً" والتي تهدف إلى تعزيز الوعي لدى المجتمع القطري بأهمية تناول الأغذية الصحية بشكل منتظم وجعله سلوكاً يومياً مستداماً.


EAT WELL_WEB BANNER_FRUIT PLATTER_11-22 APRIL_AR.jpg

تركز المرحلة الثانية من الحملة على توعية الجمهور باختيار الأطعمة الصحية المتوازنة القادرة على توفير القيمة الغذائية المناسبة للجسم، ومن أهم رسائلها التشجيع على تناول الوجبات الصحية التي تتضمن الخضروات، والفواكه، والحبوب الكاملة، والبقوليات، ومنتجات الحليب قليلة الدسم، واللحوم الصحية كالسمك والدجاج، إضافة إلى اتباع الطرق الصحية في تحضير الطعام بالتقليل من استخدام السكر والملح والدهون، واستبدال المشروبات الغازية دائماً بالماء والعصائر الطازجة أحياناً، وشرب ما بين 8 إلى 12 كوباً من الماء يومياً.

وتسعى الحملة كذلك إلى تشجيع تحضير الأطعمة المنزلية الصحية، وإشراك الأطفال في هذه العملية ليكتسبوا المعرفة بأنواع الأطعمة الصحية والمتوازنة، وطرق تحضيرها في سن مبكر لتصبح من عاداتهم الصحية.

ويأتي إطلاق المرحلة الثانية من الحملة قبل حلول شهر رمضان المبارك للمساهمة في تشجيع الجمهور على اتباع العادات الغذائية الصحية، لتصبح سلوكاً يومياً خلال شهر الصيام وطوال أيام العام.

وبهذه المناسبة، قالت الشيخة الدكتورة العنود بنت محمد آل ثاني، مدير تعزيز الصحة والأمراض غير الانتقالية في وزارة الصحة العامة: "إن الصدى الذي لاقته المرحلة الأولى من حملة ابدأ الان، شكل لنا حافزاً قوياً لإطلاق المرحلة الثانية منها تحت شعار (تناول طعاماً صحياً) حيث نسعى من خلالها إلى نشر مفهوم التغذية الصحية المتوازنة على أوسع نطاق وترسيخه لدى أفراد المجتمع من خلال توضيح الأنماط الغذائية الواجب اتباعها للتمتع بصحة جيدة."

وأضافت: "إن الغذاء الصحي المتوازن يعمل على تقوية الجسم ومده بالطاقة والنشاط، وحمايته من الأمراض المختلفة، ليكون قادراً على تحمّل أعباء الحياة اليومية دون تعب أو إرهاق، لذا نشدد في وزارة الصحة العامة على أهمية نشر مفهوم الغذاء الصحي وأهمية الحفاظ على الوزن المثالي".

وتسعى الحملة إلى إيصال رسائلها لكافة أفراد المجتمع من خلال أبرز وسائل الإعلام والإعلان، إضافة إلى الفعاليات الترويجية المبتكرة.

وتعتبر حملة "ابدأ الآن" مبادرة نوعية لوزارة الصحة العامة تهدف إلى بناء مستقبل صحي للسكان، وتأتي في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها الوزارة لتعزيز الثقافة الصحية في المجتمع، تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للصحة، وتحقيقاً لركيزة التنمية البشرية لرؤية قطر الوطنية 2030.

See All Events رؤية كل الأحداث

See All News رؤية أهم الأخبار
وزيرة الصحة العامة مع كبار الحضور

دراسة استقصائية مجتمعية حول إستراتيجية قطر للصحة العامة

٠٧ مايو ٢٠١٧

أطلقت الوزارة دراسة استقصائية حول استراتيجية قطر للصحة العامة خلال منتدى الشرق الأوسط الخامس للجودة والسلامة في الرعاية الصحية

National Health Strategy 2011-2016 Link
[ppm:alt id=1559]
[ppm:alt id=2981]

مركز الاتصال الصحي الحكومي

رضا العملاء

رضاكم هدفنا ، و رأيكم يهمنا

الهاتف :
44070000 - 44070270

تواصل معنا

اتصل بنا

ص.ب  : 42
الهاتف : 44070000

أوقات العمل الرسمية
الأحد - الخميس   
07:00 ص - 02:00 م

للتقديم لوظيفة
recruitment2@moph.gov.qa

Map describing the location of MOPH