يجب على كل جهة ترغب في مزاولة أي من الانشطة المتعلقة بنظام التأمين الصحي التسجيل لدى إدارة التمويل والتأمين الصحي بوزارة الصحة العامة.
تشمل هذه الجهات ما يلي:
- مقدمي الرعاية الصحية في القطاع العام.
- مقدمي الرعاية الصحية في القطاع الخاص.
- شركات التأمين.
- شركات إدارة المطالبات.
- وسطاء التأمين.
ملاحظات هامة:
- تشمل الخدمات التي يجب التسجيل لدى الإدارة لتقديمها، الرعاية الصحية الأساسية أو الإضافية أو كليهما.
- يجب على هذه الجهات المحافظة على صلاحية التسجيل وتجديد شهادة التسجيل سنوياً.
- ممارسة أي من هذه الأنشطة دون تسجيل أو التعاقد مع غير المسجلين يعرض صاحبها للعقوبات المنصوص عليها في القانون.
- يتم التسجيل الكترونياً عبر بوابة التسجيل (رابط الخدمة الإلكترونية أدناه) والمعدة لهذا الغرض.
- يرجى زيارة بوابة التسجيل لتوفير معلومات التحقق اللازمة وإنشاء حساب التسجيل.
- توفر بوابة التسجيل الإرشادات والإجراءات اللازمة لتقديم طلبات التسجيل أو تجديد التسجيل.
- يتم إصدار شهادة التسجيل بعد سداد الرسوم المقررة.
لمزيد من معلومات ومتطلبات التسجيل، يرجى الاطلاع على القانون واللائحة التنفيذية وسياسة وإجراءات تسجيل التأمين الصحي.