تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
تسجيل الدخول
Dialog closed

​​​

​​​​تشمل الخطط المتعلقة بـ "تعزيز الحماية الصحية" تنفيذ الخطة الوطنية للتأهب لحالات الطوارئ وتعزيز مكافحة الأمراض السارية ومخاطر الصحة البيئية وتعزيز وتنسيق السياسات واللوائح المتعلقة بسلامة الأغذية.

​ما المقصود بـ "تعزيز الحماية الصحية"؟

تعد الحماية الصحية عملية ديناميكية قائمة على الاستجابة وتهدف إلى ضمان ظروف معيشية وبيئة عمل صحية، علاوة على تجنب انتقال الأمراض والأوبئة المعدية. وهو ما يشمل مراقبة سلامة وجودة الغذاء والماء والهواء والبيئة العامة، بالإضافة إلى السيطرة على انتشار الأوبئة والحوادث الأخرى التي من شأنها تهديد الصحة العامة، مثل التعرض إلى المواد الكيميائية الضارة أو الإشعاع.

لماذا يعد هذا الأمر ذا أولوية؟

يقع على عاتق قطاع الصحة مسؤولية ضمان توافر بيئة آمنة لكل أفراد الشعب وحمايتهم من تهديدات الصحة العامة المرتبطة بالأمراض والأوبئة والعدوى والبيئة والمواد الكيميائية والإشعاع والغذاء والماء وحالات الطوارئ أو الكوارث الوطنية.

إن الاستثمار والتخطيط في مجال حماية الصحة سيكون له حتماً أثر إيجابي على كافة فصائل الشعب، مع خفض النتائج السلبية المرتبطة بتلك المجالات، والمساهمة في السيطرة على أي عواقب سلبية محتملة عند وقوع أية حوادث، إلى جانب تقليل التكاليف المرتبطة بها في حال وقوعها.​

ما​ الهدف الذي نسعى إلى تحقيقه بحلول العام 2022؟

تحقيق 65٪ من مؤشرات اللوائح الصحية الدولية بحلول عام 2022.​


صندوق البريد : ٤٢
التليفون : ٤٤٠۷٠٠٠٠
البريد الإلكترونى : GHCC@MOPH.GOV.QA
ساعات العمل الرسمية :
الأحد - الخميس ٠۷:٠٠ ص - ٠٢:٠٠ م

يسعدنا أن نطلعكم على أحدث رسائلنا الإخبارية

click here to view on map